الاختلافات المنهجية وأثرها على تدريس واستيعاب مادة منهجية - مؤسسة دار إبن حبتور للعلوم و الثقافة و التوثيق الخيرية

الاختلافات المنهجية وأثرها على تدريس واستيعاب مادة منهجية

 

الاختلافات المنهجية وأثرها على تدريس واستيعاب مادة منهجية 

للاستاذ : منير مباركية


تجتمع عدة عوامل في جعل مادة "منهجية البحث" تمثل هاجساً بالنسبة للطالب الذي أصبح يصنفها ضمن المواد "النظرية" صعبة التحكم والاستيعاب، وتحولت بذلك عن وضيفتها الأصلية المتمثلة في تسهيل وتنظيم عملية البحث، الى عامل تعقيد وتشويش على ذهن الباحث أو الطالب.

تركز هذه الدراسة على إشكالية تعدد المدارس والأساليب ، و"الاختلافات المنهجية" لدى الاساتذة، والمرتبطة بالمفاهيم الأساسية للمنهجية وتقنياتها وأدواتها..، وكيفية تاثيرها على تدريس واستيعاب مادة المنهجية عند طلبة العلوم الإنسانسة والاجتماعية.


لتحميل الدراسة PDF من ( مكتبة دار بن حبتور ) من هنـــــا


ليست هناك تعليقات