رئيس الوزراء يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي - مؤسسة دار إبن حبتور للعلوم و الثقافة و التوثيق الخيرية

رئيس الوزراء يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي

 

رئيس الوزراء يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي

صنعــاء  -  [27/ فبراير/2021]


شاهد | فيديو

ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور،  اليوم مع الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي لوران بوكيرا، سير نشاط البرنامج في المحافظات والمناطق المستهدفة.


وتطرق اللقاء إلى الزيارة المرتقبة للمدير التنفيذي للبرنامج ديفيد بيزلي إلى الجمهورية اليمنية خلال الفترة المقبلة والتحضيرات المشتركة المتصلة بالزيارة التي سيطلع خلالها المسؤول الأممي على الحالة الإنسانية في اليمن عن كثب في ظل ارتفاع مؤشر انعدام الأمن الغذائي لنصف عدد السكان تقريبا مع نهاية العام الماضي نتيجة استمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية الشاملة على الشعب اليمني.


وأشاد رئيس الوزراء بالدور الهام الذي قامت به الأمم المتحدة ممثلة بشقها الإنساني في مواجهة قرار الإدارة الأمريكية السابقة بإضافة أنصار الله إلى ما يسمى قائمة الإرهاب والذي كان موجها ضد الشعب اليمني كافة.. مثمنا في الوقت ذاته جهود البرنامج ونشاطه الحيوي في إسناد الجهودً الحكومية لمواجهة شبح المجاعة والتخفيف من معاناة المواطنين.


ورحب رئيس الوزراء بالزيارة الثانية المقبلة للمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية بيزلي إلى الجمهورية اليمنية.. متمنيا أن تكون محطة لتعزيز التعاون بين اليمن والبرنامج وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مواجهة مشكلة انعدام الأمن الغذائي التي وصلت إلى مستويات قياسية غير مسبوقة في أوساط الشعب اليمني.


بدوره أكد بوكيرا، اهتمام البرنامج وحرصه على مواصلة نشاطه الإنساني بالشراكة مع حكومة الإنقاذ الوطني والمساهمة في الحد من معاناة السكان المتفاقمة .. لافتا إلى طبيعة الزيارة المقبلة لمدير البرنامج وأبرز المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال الزيارة.


حضر اللقاء وزراء الدولة لشئون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد القنع والدولة الدكتور حميد المزجاجي والدولة عبدالعزيز البكير.


ليست هناك تعليقات