رئيس الوزراء يعزي في وفاة البروفيسور كريم زغير - مؤسسة دار إبن حبتور للعلوم و الثقافة و التوثيق الخيرية

رئيس الوزراء يعزي في وفاة البروفيسور كريم زغير

 

رئيس الوزراء يعزي في وفاة البروفيسور كريم زغير 

صنعاء - [27/ ابريل/2021]



بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور،  برقية عزاء ومواساة في وفاة رئيس جامعة دار السلام الدولية البروفيسور كريم زغير أسيود المالكي، الذي وافاه الأجل إثر مرض عضال. 


وأشاد رئيس الوزراء فى البرقية التي بعثها إلى نجل الفقيد سيف وأفراد أسرته،  بمناقب الراحل الذي اضطلع بدور كبير في خدمة التعليم العالي والبحث العلمي والتنمية البشرية في اليمن.


  ونوه إلى أن الفقيد الذي وفد إلى بلده الثاني اليمن من العراق  حمل في جنباته  مشاعر الحب الأخوي الصادق والوفاء  تجاه الشعب اليمني وآثر البقاء في عاصمة الكرامة صنعاء طيلة الفترة المنصرمة مشاركاً أبناء اليمن صمودهم ومقاومتهم للعدوان والحصار الأمريكي السعودي المتواصل منذ سبع سنوات. 


وأكد رئيس الوزراء أن خسارة الشعب اليمني في رحيل هذه القامة العلمية العربية لا تقل عن خسارة الشعب العراقي الشقيق، اللذين فقدا أستاذاً ومفكراً قومياً كبيراً ساهم بصورة مباشرة وغير مباشرة في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين في المجال الثقافي.


وعبر عن تعازيه ومواساته لأبناء الراحل وأفراد أسرته وأعضاء هيئة التدريس في جامعة دار السلام وقطاع التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن والعراق ولأبناء الشعب العراقي في هذا المصاب..  سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه و طلابه ومحبيه الصبر والسلوان. 


 " إنا لله و إنا إليه راجعون " .


ليست هناك تعليقات