رئيس الوزراء يناقش مع وزير العدل سير نشاط الوزارة وخطتها للعام 2022م - مؤسسة دار إبن حبتور للعلوم و الثقافة و التوثيق الخيرية

رئيس الوزراء يناقش مع وزير العدل سير نشاط الوزارة وخطتها للعام 2022م

 

رئيس الوزراء يناقش مع وزير العدل سير نشاط الوزارة وخطتها للعام 2022م

صنعاء - 22-جمادي الأول-1443هـ

الموافق 26/ ديسمبر/2021م

شاهد | فيديو

التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، وزير العدل القاضي نبيل العزاني، الذي أطلعه على أبرز المواضيع التي ستتضمنها خطة الوزارة التشغيلية للعام 2022م.


وناقش اللقاء سير النشاط العام للوزارة وجهدها الحيوي، في التنسيق بين السلطتين التنفيذية والقضائية، وتطوير وتوطيد علاقات التكامل إزاء مختلف الجوانب المشتركة والمعززة لاستقلال السلطة القضائية.


وتم التطرق إلى الدور التنسيقي الحيوي الذي يضطلع به وزير العدل كعضو في السلطتين التنفيذية والقضائية ومسئوليته في التعبير عن كافة القضايا المثارة من مختلف الوزارات والجهات الحكومية ومخاطبة السلطة القضائية بشأنها، وأهمية احترام كافة الجهات لحدود الاختصاصات والتراتبية في العمل المؤسسي.


وأشار وزير العدل إلى اتفاقية التعاون بين الجمهورية اليمنية والجمهورية الإسلامية الإيرانية في المجال القضائي وأهميتها في تبادل الخبرات وخدمة الجانب القضائي في العديد من الجوانب.


وأثنى رئيس الوزراء على جهود وزارة العدل في إطار ممارساتها لاختصاصاتها القانونية واللائحية .. مؤكداً دعم الحكومة للوزارة وخطتها التشغيلية للعام المقبل ومشاريعها التطويرية بما في ذلك تلك المتصلة بالجانب القانوني.  


ووجه وزارة العدل بالترتيب لعقد ورشة عمل توعوية بمشاركة الوزراء كافة، بشأن آلية التعامل القانوني السليم في عرض مختلف القضايا المتصلة بالوزارة والسلطة القضائية والاحترام المسؤول لأحكام القضاء من قبل كافة الوزارات والجهات التابعة لها.


ولفت الدكتور بن حبتور إلى أهمية التواصل مع مختلف دول محور المقاومة وفي المقدمة إيران الشقيقة للتوقيع على اتفاقيات تعاون في كافة السياسية والتنموية والخدمية والثقافية والاجتماعية، لما فيه خدمة المصالح الأخوية المشتركة.


ليست هناك تعليقات