رئيس الوزراء يشيد بأداء وزارة الإدارة المحلية وإنجازها لخطة 2021م 25-رجب-1443هـ - مؤسسة دار إبن حبتور للعلوم و الثقافة و التوثيق الخيرية

رئيس الوزراء يشيد بأداء وزارة الإدارة المحلية وإنجازها لخطة 2021م 25-رجب-1443هـ

 

رئيس الوزراء يشيد بأداء وزارة الإدارة المحلية وإنجازها لخطة 2021م 

صنعاء - 25-رجب-1443هـ

الموافق 26/ فبراير/2022م


شاهد | فيديو

 أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بأداء وجهود وزارة الإدارة المحلية والجهات التابعة ومستوى إنجازها لخطة عملها للعام 2021م.


وثمن رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم وزير الإدارة المحلية علي القيسي، بالدور الحيوي للوزارة والسلطة المحلية ومساهماتها القيمة في سياق تعزيز الصمود الوطني والتحشيد لدعم جبهات العزة والشرف.


وتسلم رئيس الوزراء من وزير الإدارة المحلية، تقريرا عن الأعمال المنجزة من قبل قيادة  الوزارة، وتقريرا عن الإنجاز والأداء لمختلف قطاعات الوزارة والوحدات التابعة لها خلال العام الماضي، إلى جانب خطة عملها للعام ٢٠٢٢م، المعدة وفق بنود الرؤية الوطنية وبرامج وخطط عمل مجلس الوزراء.


واشتمل تقرير الأداء السنوي، على عرض شامل لمختلف الأنشطة والإنجازات المحققة في مختلف الوظائف المنوطة بالوزارة خلال العام الماضي، وحجم الإيرادات المحلية والمشتركة التي تم تحصيلها خلال العام المنصرم من قبل السلطة المحلية، فضلا عن خطة الإنفاق للعام الحالي وأولوياتها.


وتضمن دور الوزارة في تعزيز الصمود المجتمعي وتفعيل أجهزة السلطة المحلية في المجالين الخدمي والتنموي وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين، وتنمية القدرات في المحافظات والمديريات في مجالات الإدارة العامة والتخطيط وتنسيق الجهود المحلية وتوظيفها لإحداث التنمية.


وأوضح الوزير القيسي أن الوزارة بكافة قطاعاتها تقوم بتنفيذ مهامها بالرغم من الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار .. وعبر عن امتنان الوزارة للدعم المتواصل من رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيس وأعضاء الحكومة، للوزارة وخططها وبرامجها المختلفة وكذلك للسلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة.





ليست هناك تعليقات