رئيس الوزراء يعزي في وفاة شاعر اليمن الكبير عبدالعزيز المقالح - مؤسسة دار إبن حبتور للعلوم و الثقافة و التوثيق الخيرية

رئيس الوزراء يعزي في وفاة شاعر اليمن الكبير عبدالعزيز المقالح

 

رئيس الوزراء يعزي في وفاة شاعر اليمن الكبير عبدالعزيز المقالح

صنعاء، الإثنين، 04-جمادي الأولى-1444هـ

الموافق 28/ نوفمبر/2022م


شاهد | فيديو

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة شاعر اليمن الكبير رئيس جامعة صنعاء سابقاً الدكتور عبدالعزيز صالح المقالح، عن عمر ناهز 85 عاماً، حفل جله بالعطاء الوطني والثقافي.


وأشاد رئيس الوزراء في البرقية التي بعثها إلى نجل الفقيد محمد عبدالعزيز المقالح وأفراد الأسرة، بمناقب الفقيد الذي يُعد علماً من أعلام اليمن البارزين وواحداً من أهم الشخصيات الأكاديمية والثقافية على مستوى اليمن الكبير.




ونوه بمسيرة حياة الفقيد المقالح المهنية والأدبية الزاخرة بالأعمال الإبداعية المتميزة وتجربته الشعرية الحداثية التي جعلت منه رمزاً من رموز الشعر الحديث على المستوى العربي .. مشيراً إلى رعايته ودعمه وتشجيعه للأعمال الشعرية والأدبية لعدد من الشعراء والأدباء الذين برزوا خلال الفترة الماضية على الساحتين الوطنية والعربية وأسلوبه النقدي الرفيع والبناء لكثير من الأعمال الأدبية.


ولفت الدكتور بن حبتور إلى الدور الأكاديمي للفقيد المقالح ودوره في مسيرة البناء المؤسسي والعلمي والأكاديمي لجامعة صنعاء في مراحلها الأولى.


وأكد أن الوطن فقد برحيل المقالح، شخصية وطنية ورمزاً من رموزه الذين كانت لهم مواقف في الدفاع والانتصار للثورةَ والجمهورية والوحدة والثبات مع الوطن في مواجهته للعدوان، كما فقد شاعراً كبيراً كان له دوره البارز في إثراء تجربة الشعر العربي الحديث ورائداً من رواد التنوير.




وعبر رئيس الوزراء عن بالغ العزاء والمواساة لنجل الفقيد وأفراد أسرته وآل المقالح كافة بمديرية النادرة محافظة إب بهذا المصاب .. سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.


"إنا لله وإنآ إليه راجعون".


ليست هناك تعليقات