رئيس الوزراء يعزي في وفاة البرفسور علي يافعي - مؤسسة دار إبن حبتور للعلوم و الثقافة و التوثيق الخيرية

رئيس الوزراء يعزي في وفاة البرفسور علي يافعي

 

رئيس الوزراء يعزي في وفاة البرفسور علي يافعي

صنعاء - السبت، 08-ربيع الأول-1445هـ

الموافق 23/ سبتمبر/2023م


شاهد | فيديو

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة البروفيسور علي أحمد علي الوالي اليافعي أستاذ الأمراض الباطنية و القلب ، عميد كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن سابقاً، الذي وافته المنية اليوم بعدن بعد مسيرة طبية وأكاديمية زاخرة بالعطاء.


وأشاد رئيس الوزراء في البرقية التي بعثها إلى الدكتور عبدالرحمن الوالي و سالم الوالي وأبناء الفقيد وبقية أفراد الأسرة وآل الوالي كافة في اليمن والمهجر، بمناقب الفقيد الذي يعد واحدا من أبرز القامات الاكاديمية والطبية في مجال تخصصه على المستوى الوطني .


ونوه بدور الفقيد في تطوير مستوى الأداء العام لكلية الطب جامعة عدن في المجالات التنظيمية والاكاديمية والعلمية والبحثية خلال فترة ترأسه لعمادة الكلية.


ولفت إلى الأبحاث العلمية القيمة للفقيد في ميدان تخصصه وأداءه الرفيع كطبيب ساهم كثيرا في التخفيف من آلام المرضى وكان سببا في معالجة الكثير من الحالات المرضية خلال مسيرة حياته المهنية.. مؤكدا أن الوطن عامة والقطاعين الأكاديمي والصحي فقدا شخصية وطنية وأكاديمية وطبية كفوءة وانسان مخلص في أداء واجباته الانسانية وخدمة المجتمع.


وعبر رئيس الوزراء عن خالص العزاء و المساواة لأبناء الفقيد وجميع افراد الأسرة و آل الوالي عامة في اليمن والمهجر والأكاديميين في عدن ولحج والوسط الثقافي في مدينة عدن بهذا المصاب ..سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وطلابه ومحبيه الصبر والسلوان.


" إنا لله و إنا إليه راجعون ".


ليست هناك تعليقات